Loading...
اخبار عاجلة :
Home » , » موقع الاستعلام عن المخالفات المرورية ورخص السيارات خلال "الإنترنت" بوابة الحكومة المصرية

موقع الاستعلام عن المخالفات المرورية ورخص السيارات خلال "الإنترنت" بوابة الحكومة المصرية

كتبت بواسطةWael Elyamani في السبت، 8 يونيو، 2013 | 6/08/2013 12:56:00 ص

موقع الاستعلام عن المخالفات المرورية خلال "الإنترنت" بوابة الحكومة المصرية
قامت وزارة التنمية الإدارية بإضافة خدمة الاستعلام عن إجمالى المخالفات وتفصيلاتها لعدد 36 نيابة مرور تغطى 6 محافظات وإمكانية التظلم من خلال بوابة الحكومة المصرية على شبكة "الإنترنت" www.egypt.gov.eg.

ويقول د.أشرف عبدالوهاب، الوزير المفوض بأعمال الوزارة، إن هذه الخدمة لجميع أنواع المركبات (اللوحات القديمة والجديدة)المسجلة فى جميع الوحدات المرورية فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية وأسيوط وأسوان، وهي تخدم ما يزيد على 4 ملايين سيارة. ويشير عبد الوهاب إلى أن النيابة العامة أقرت إمكانية معرفة إجمالي المخالفات من خلال تسجيل رقم اللوحة (الجديدة أو القديمة)، وذلك بأن يقوم المواطن بالدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، ويسجل رقم اللوحة لمعرفة إجمالي المخالفات.

وسيتم الرد الرد على شكاوى المواطنين من خلال مركز شكاوى وزارة الدولة للتنمية الإدارية 19468، وتم التنسيق مع النيابة العامة على أسلوب تلقي الشكاوى والرد عليها خلال 48 ساعة عمل وذلك عن طريق الآلية المتبعة في منظومة الشكاوى التابعة للوزارة.

يأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار تعاون وزارة الدولة للتنمية الإدارية مع النيابة العامة لتنفيذ مشروع تطوير منظومة نيابات المرور ضمن أهداف المشروع القومي للمرور، الذي يهدف إلى تحسين الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين عن طريق تطوير وتشغيل وتنفيذ أنظمة وبرمجيات متخصصة لإدارة البيانات والمعلومات. حيث تم تطوير العمل في 36 نيابة مرور كلية وجزئية وربطها بمركز معلومات النيابة العامة، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في أداء النيابات المرورية لفض تكدس المواطنين لاستخراج شهادة براءة الذمة.

وقد أدى ذلك إلى تبسيط الخدمة على المواطن وتقليل الفترة الزمنية التي كان يستغرقها المواطن في نيابات المرور إلى ثلث المدة تقريبا. ولضمان خصوصية المواطنين تحث النيابة العامة المواطنين على الذهاب لأي نيابة مرور وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ورخصة التسيير حتى يتم تسجيلها داخل قواعد بيانات نيابات المرور، وفي المستقبل سيتم إتاحة تسجيل بيانات الرقم القومي للمواطن عند استعلامه عن المخالفات من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، وهذا تمهيدًا لربط قاعدة بيانات نيابات المرور بقاعدة بيانات الرقم القومي، مما يؤدي إلى تقديم خدمة أسرع وأيسر للمواطنين.
Share this post :

إرسال تعليق

 
Support : ايجي لايف ستايل | Johny Template | ايجي لايف ستايل
Copyright © 2011. ايجي لايف ستايل - كل الحقوق محفوظة
ايجي لايف ستايلايجي لايف ستايل ايجي لايف ستايلايجي لايف ستايل
Proudly powered by Blogger