منتخب مصر يتقدم ب 16 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب فوزه على أوغندا 3-0

8/15/2013 01:18:00 ص
منتخب مصر يتقدم ب 16 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب فوزه على أوغندا 3-0
حصل منتخب مصر على 16 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات وذلك عقب فوزه على أوغندا 3-0 في مباراة ودية دولية أقيمت عصر الأربعاء بالجونه. وارتفع رصيد منتخب مصر من 544 نقطه إلى 560 نقطه عقب الفوز على أوغندا. ولم يتحدد المركز الجديد لمنتخب مصر في التصنيف حتى الآن انتظارا لنتائج باقي المباريات الودية الدولية التي تقام يومي الأربعاء والخميس.

ويحتل منتخب مصر قبل مباراة أوغندا المركز 61 عالميا والمركز الحادي عشر على مستوى قارة أفريقيا. ويتبقى لكل منتخب من المنتخبات الأفريقية مباراة واحدة فقط قبل موعد القرعة ستؤثر على مراكزها في تصنيف الفيفا وستكون ضمن الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم في بداية شهر سبتمبر. وسيتأهل عشرة منتخبات للتصفيات النهائية وسيتم تقسيمهم إلى تصنيفين التصنيف الأول يضم أفضل خمسة منتخبات في تصنيف الفيفا، فيما يضم التصنيف الثاني المنتخبات الخمسة الأخرى الأقل في التصنيف.
سجل أحمد حسن "كوكا" لاعب ريو افي البرتغالي في الدقيقة "22"، ومحمد صلاح صانع ألعاب بازل السويسري "57" وابراهيم صلاح لاعب العروبة السعودي "83" الأهداف.

ولم تبث المباراة تلفزيونيا بسبب الأحداث السياسية التي تمر بها مصر حاليا.

حرص الأمريكي بوب برادلي على منح الفرصة لأكبر عدد من المحترفين في الخارج وبعض الوجوه الجديدة، في ظل ابتعادل لاعبي الأهلي والزمالك المرتبطين في دوري أبطال إفريقيا. وشارك مع المنتخب المصري أحمد حجازي "فيورنتينا الإيطالي"، آدم العبد "برايتون الإنجليزي"، حسام غالي وأحمد سمير فرج "ليرس البلجيكي"، ومحمد النني "بازل السويسري".

وتلتقي مصر مع غينيا في 10 سبتمبر المقبل، ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الثاني لتصفيات إفريقيا، علما بأنها ضمنت تأهلها إلى الدور الحاسم لتقدمها بفارق 5 نقاط عن غينيا بالذات.

سيتم وضع الفيديو حين توفره انشاء الله

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة