نتيجة «قرعة الحج» السياحي 2013 غدا 27/8/2013

8/26/2013 05:15:00 م
 نتيجة «قرعة الحج» السياحي 2013 غدا 27/8/2013
قال مصطفى عبد اللطيف، وكيل وزارة السياحة، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي، التي يبلغ عدد التأشيرات التي تقوم بتنفيذها شركات السياحة المصرية 29 ألفا و600 تأشيرة، الثلاثاء المقبل. وأضاف «عبد اللطيف» في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه للمرة الأولى يقوم مركز معلومات مجلس الوزراء بتنفيذ إجراء القرعة الإلكترونية لمزيد من الشفافية، مشيرًا إلى أن عدد أسماء الراغبين في أداء الفريضة من خلال شركات السياحة قد بلغ 180 ألفا و450 شخصًا، بعد إغلاق باب التسجيل.

وحذر «عبد اللطيف» شركات السياحة من تقديم أسماء وهمية من جانب التأشيرات للحصول على عدد نسبة أكبر مما تستحق من تأشيرات الحج، مؤكدًا أن القانون سيطبق بمنتهى الحزم في هذا الأمر.

من جانبه، قال باسل السيسي، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة حذرت جميع شركات السياحة من تقديم الأسماء الوهمية إلى القرعة أو الأسماء التي كان لها سابقة حج خلال الخمس سنوات الماضية، مؤكدًا أن من يثبت تورطه في هذا الأمر سيتم إلغاء ترخيص شركته.

وأضاف السيسي في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الإثنين، أن آخر موعد للشركات التي ستقوم بتنفيذ رحلات الحج متضامنة، الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن لجان توثيق عقود السكن ستسافر مطلع سبتمبر المقبل، للاطمئنان على السكن والخدمات التي سيتم تقديمها لضيوف الرحمن.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة