بيان القوات المسلحة المصرية من خلال ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري اليوم 5/8/2013

8/05/2013 11:00:00 م
بيان القوات المسلحة المصرية من خلال ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري اليوم 5/8/2013
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا هاما منذ قليل من خلال ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تطورات الاوضاع في سيناء و اخر المستجدات في العملية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية في سيناء لمكافحة الارهاب

البيان جاء ردا علي بيانا صادرا من الجماعات السلفية الجهادية بسيناء يتهم فيه القوات المسلحة المصرية بارتكاب مجازر و جرائم في سيناء و جاء نصه كالأتي :
" على ضوء ما تم تناوله على وسائل الإعلام المختلفة من بيان صادر عن جماعات السلفية الجهادية بسيناء والذى يتهم القوات المسلحة بإرتكاب مجازر وجرائم فى سيناء ... وفى ذات السياق تؤكد القوات المسلحة على الأتى :

- إن أعمال وأنشطة القوات المسلحة بسيناء تتم طبقاً لخطط مدروسة جيداً ووفقاً لإعتبارات محددة أهمها إلتزام أقصى درجات ضبط النفس الذى يراعى حياة المواطنين وهو ما يبرر طول أمد العمليات فى سيناء.
- إن القوات المسلحة المصرية لا تسمح بأى حال من الاحوال لأية طائرات تابعة لأية دولة بإنتهاك مجالها الجوى أو سيادتها ... حيث ان اعمال تأمين المجال الجوى لدعم العملية "سيناء" يتم بقوات جوية مصرية خالصة تتمتع بالحرفية العالية ولديها من القدرات والإمكانيات ما يؤهلها للقيام بمهامها بقدر على من الدقة والكفاءة القتالية .

- إن القوات المسلحة تكن لأهالى سيناء الشرفاء كامل الإحترام والتقدير والعرفان لدعمهم المتواصل لجيشهم الوطنى على مر التاريخ وتقوم بدورها الوطنى بالتعاون مع وزارة الداخلية فى إطار من ضبط النفس مهما كلفها ذلك من تضحيات.
- إن القوات المسلحة المصرية لم تنتهج منهج العنف أو تجاوز حدود القانون مع أبناء شعبها العظيم على مدار تاريخها ومن المُستغرب أن يوجه لها الإتهام من لُوثت أيديهم بدماء المصريين وأستباحوا الأمنين خارج وداخل منازلهم وأستهدفوا أبناء الجيش والشرطة وروعوا المصريين "

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة