مشاهدة أهداف مبارة بوروسيا دورتموند و بايرن ميونخ اليوم السبت (23/11/2013)

11/23/2013 09:46:00 م
مشاهدة أهداف مبارة بوروسيا دورتموند و بايرن ميونخ اليوم السبت (23/11/2013) انتقم بايرن ميونيخ من غريمه التقليدي بروسيا دورتموند الذي هزمه في السوبر الألماني 4-2 قبل بداية الموسم الحالي، بعد ان حقق فوزا كبيرا عليه بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري الألماني. وكانت "التيكي تاكا" التي اشتهر بها جوارديولا مع برشلونة والان مع البايرن، كانت لها مفعول السحر في تحقيق هذه النتيجة رغم تألق دورتموند في المباراة.

وابتعد بايرن بهذه النتيجة بصدارة جدول الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق أربع نقاط عن بايرليفركوزن، في حين هبط دورتموند للمركز الثالث بـ 28 نقطة.

سجل ثلاثية بايرن كلا من: ماريو جوتزه وأريين روبين وتوماس موللر في الدقائق 67، 86، 87.

دورتموند أفضل نسبيا في الشوط الأول

الربع ساعة الأولى كانت يشوبها الحذر من الفريقين ولم يشكل مهاجمي الفريقين أي خطورة على مرمى نوير حارس بايرن وفيدنفيلر حارس دورتموند.

ونشطر دورتموند نسبيا بعد 20 دقيقة من المباراة مستغلا تراجع بايرن للدفاع، وسدد ليفاندوفسكي تسديدة قوية ارتدت من نوير.

واستغل دورتموند نشاط أفضل لاعبيه في شوط المباراة الأولى هنريك مختاريان، وشكل العديد من الهجمات على مرمى بايرن.

استفاق البايرن أخيرا، وتصدى فيدنفيلر حارس دورتموند لتصويبة صعبة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 36.

بعدها بثلاثة دقائق فقط، انطلق اريين روبين من الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية خطيرة مرت من أمام ماندزوكيتش دون أن يلمسها لتخرج خارج مرمى.

ماكينة "التيكي تاكا" تعمل في البايرن

دورتموند بدا أكثر خطورة مع بداية الشوط الثاني وحول ليفاندوفسكي برأسه عرضية خطيرة من الناحية اليسرى لكنها تمر بقليل بجوار القائم الأيمن ضربة مرمى.

واشترك ماريو جوتزه لاعب دورتموند السابق في تشكيلة بايرن ميونيخ في الدقيقة 56 بديلا لماريو مندزوكيتش، ليلعب بيب جوارديولا بتوماس موللر كمهاجم وحيد.

ولم يخيب جوتزه الظن، وفي الدقيقة 67 افتتح النتيجة لصالح البايرن في مرمى فريقه السابق، بعد ان استلم عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد بوجه قدمه الخارجي على يمين فيدنفيلر.

وأضاع مختاريان أهم فرص دورتموند في الدقيقة 71 بعد ان استلم عرضية من الناحية اليمنى دون رقابة، قبل ان يطيح بها خارج المرمى بعد ضغط دفاعي سريع من البايرن.

وتصدى مانويل نوير بطريقة رائعة لتصويبة من ماركو ريوس في الدقيقة 73 بعد عرضية أرضية من ليفاندوفسكي.

وأرسل ألكانتار كرة طولية لروبين في الدقيقة 86 انطلق بها ناحية اليسار وداخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الشباك بطريقة مهارية مميزة محرزا الهدف الثاني لبايرن.

وبطريقة التيكي تاكا، وبعد دقيقة واحدة من الهدف الثاني، مرر فيليب لام عرضية أرضية لتوماس موللر داخل منطقة الجزاء وضعها في الشباك محرزا الهدف الثالث.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة