أجور الفنانين والفنانات بمسلسلات رمضان 2014

4/28/2014 09:12:00 م
أجور الفنانين والفنانات بمسلسلات رمضان 2014
تشهد بورصة الدراما الرمضانية هذا العام 2014 ارتفاعا ملحوظا في أجور النجوم، حيث تخطت الأجور خانة الأصفار الست، ورغم ما يتردد عن كساد عملية الانتاج الدرامي، وهروب العديد من المنتجين من دخول السباق الرمضاني هذا الموسم، فإن الأرقام تكشف عكس ذلك بكثير، وان الفنانين الكبار لم يتنـازلوا عن جزء من أجورهم المبالغ فيها كما رددوا كثيرا.

الزعيم على القمة:
وسائل اعلام عربية كشفت بالأرقام والإحصائيات كشوف أجور النجوم في مسلسلات رمضان، ويتربع على القمة ومن دون منافس الزعيم عادل إمام على قائمة الأعلى أجرا بين الجميع، حيث حصل على 35 مليون جنيه نظير بطولته لمسلسل "صاحب السعادة"، وبذلك زاد بمقدار 5 ملايين جنيه على أجره السابق في مسلسل رمضان الماضي "العراف"، وتبلغ تكلفة المسلسل حوالي 70 مليون جنيه، ذهب نصفها للنجم عادل إمام بمفرده رغم انه سبق ان أعلن انه سيتنـازل عن جزء من أجره مساهمة في الأزمة الإنتاجية التي تشهدها مصر في السنوات الماضية، ولكن لم يحدث.
ويأتي المطرب تامر حسني في المركز الثاني في قائمة الأغلى أجرا، رغم ان مسلسله "فرق توقيت" هو المسلسل الثاني في تاريخه الدرامي بعد نجاح مسلسله الأول "آدم"، ولكنه رفع أجره هذا العام الى 23 مليون جنيه، وهو مبلغ كبير جدا مقارنة بتاريخه كممثل، ولكن المنتجين تتعامل معه كمطرب له شعبية عريضة بين الشباب خاصة.
أما نجم الكوميديا أحمد مكي، الذي يواصل تقديم الجزء الرابع من مسلسله الكوميدي الناجح جماهيريا "الكبير أوي"، الذي أنتج هو أجزاءه السابقة فقد حصل على 20 مليون جنيه أجرا عن الجزء الرابع لإدراكه انه سيكون فرس الرهان في سباق رمضان، وان مسلسله يتم تسويقه لأكثر من 8 قنوات فضائية ويجذب كما كبيرا من الإعلانات، وحصل الفنان محمد سعد على أجر قدره 20 مليون جنيه عن دوره في مسلسل "فيفا اطاطا" وهو المسلسل الثاني في تاريخه الفني.
ورفضت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي ان يكون أجرها عن مسلسل "كلام على ورق" اقل من 20 مليون جنيه، وهو رقم خيالي لمطربة نالت هجوما ونقدا هو الأكبر في تاريخ السينما عقب فيلمها "حلاوة روح"، وتم رفعه من دور العرض بسبب مشاهد جريئة، وينتظر ان يشهد المسلسل مشاهدة عالية؛ لأن هناك حالة تربص لمشاهدة هيفاء في أول عمل درامي لها على شاشة التلفزيون.


هيفاء وهبي تتفوق على غادة عبد الرازق:
وبالطبع تحصل الفنانة غادة عبد الرازق على أجر مرتفع بلغ 16 مليون جنيه عن مسلسلها الجديد "السيدة الأولى"، رغم ان أجرها عن مسلسل "حكاية حياة" الذي أنتجته العام الماضي بأموال زوجها محمد فودة كان 11 مليون جنيه فقط، ولكن صراعها الخفي مع هيفاء وهبي لانتـزاع الصدارة جعلها ترفع أجرها هذا العام، ولكن تفوقت هيفاء ومعها محمد سعد بفارق 4 ملايين جنيه.
وتحصل الفنانة يسرا على أجرها في مسلسل "سرايا عابدين" بزيادة 1.5 مليون جنيه على العام الماضي ليصل الى 9 ملايين جنيه، وحصل سمير غانم على أجر قدره 6 ملايين جنيه عن دوره بنفس المسلسل، وحصل الفنان محمود عبد العزيز على مبلغ 15 مليون جنيه أجرا عن مسلسل "جبل الحلال".

سيرين عبد النور ترفع أجرها بالتمثيل:
ولان مطربات لبنان أصبحن مطلوبات بشدة في الدراما المصرية، فقد رفعت المطربة سيرين عبد النور أجرها الى 10 ملايين جنيه بعد نجاح مسلسلها الأخير "روبي"، ولذلك زادت أجرها 4 ملايين جنيه دفعة واحدة في مسلسل هذا العام "سيرة الحب"، وبنفس الأجر دخلت المطربة اللبنانية ميريام فارس مجال الدراما من خلال مسلسل "اتهام" وتقاضت الملايين العشرة كأول أجر لها في مشوارها كممثلة.
أما الفنان احمد عز فقد رفع أجره الى 9 ملايين جنيه عن مسلسله الجديد "اكسلانس"، وبالطبع فإن أزمة احمد عز مع زينة ستؤثر على نسبة المشاهدة للمسلسل، وهو نفس اجر الفنان السوري جمال سليمان عن دوره في مسلسل "صديق العمر"، ويؤدي دور الرئيس المصري جمال عبد الناصر.

الهام شاهين لم تحصل على أجر محدد:
أما الفنانة الهام شاهين منتجة مسلسل "اضطراب عاطفي"، فقد قررت ان تنتظر الى حين تسويق المسلسل وبيعه للقنوات الفضائية وبعدها تحدد ربحها كممثلة ومنتجة، وبذلك لن تحصل على أجر محدد.
وقرر الفنان عمرو سعد رفع أجره الى 6 ملايين جنيه عن الجزء الثاني من مسلسل "شارع عبدالعزيز"، ويحصل الفنان محمد رمضان على أجر قدره 6 ملايين جنيها عن دوره في مسلسل "ابن الحلال".
وتأتي الفنانات: هند صبري، ونيللي كريم، ودرة، وروبي في قائمة صاحبات أجر لا يتعدى الملايين الأربعة ولا يقل عن 3 ملايين جنيه عن مسلسلي "سجن النساء" و"امبراطورية مين"، في حين حصلت مي عزالدين على 5 ملايين جنيه أجرا عن دورها في مسلسل "دلع البنات".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة