”سما المصري” تعترف أثناء التحقيق.. لإدارتها قناة فضائية بدون ترخيص

4/21/2014 09:46:00 ص
”سما المصري” تعترف أثناء التحقيق.. لإدارتها قناة فضائية بدون ترخيص
ألقت الادارة العامة للمصنفات الفنية بوزارة الداخلية، مساء الأحد، القبض على الفنانة سما المصري بعد أن تبين إدارتها لقناة فضائية بدون ترخيص من داخل شقة بمنطقة الدقي، حيث قام ضباط الإدارة بمداهمة مقر القناة وكانت متواجدة داخلها، حيث تم التحفظ علي أجهزة البث والإرسال، واقتيادها لقسم شرطة الدقي لتحرير محضر بالواقعة، تمهيداً لإحالتها للنيابة للتحقيق.

كانت معلومات وردت إلي مباحث الجيزة والمصنفات الفنية بقيام سما المصري منذ أكثر من 8 أشهر بإدارة قناة فضائية، ولكنه لم يتم تحديد مكان البحث ومن خلال التحريات المكثفة تم التوصل الي مقر الشقة التي تبث منها القناة وتوجهت القوات بإشراف اللواء محمود فاروق، مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، وتم ضبط 5 من العاملين بالقناة، اضافة الي سما المصري، وتم إغلاق القناة.

أوضحت مصادر في الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أن الشركة ليست طرفا في قضية القبض على سما المصري، وذلك لأن قناة فلول لا تبث إرسالها علي الأقمار المصرية.

وقال المصدر إن قناة فلول تبث برامجها على القمر الفرنسي يوتل سات، وإنها واحدة من القنوات التي تستفيد من منطقة التداخل مع القمر الفرنسي "يوت لسات" عند مدار 7 درجات غرب، والتي تلتقطها أجهزة الاستقبال الخاصة بالنايل سات.

أقرت الفنانة سما المصري، أمام نيابة الدقي، بإشراف المستشار شريف توفيق، ببث قناة "فلول" الفضائية على تردد خاص بالنايل سات دون الحصول على تراخيص قانونية، مؤكدة على عدم سوء نيتها، بينما طالب دفاعها بإخلاء سبيلها من سراي النيابة بكفالة مالية أو ضمان محل إقامتها على ذمة التحقيقات معها، وهو ما قوبل بالرفض من قبل النيابة العامة.

ووجهت النيابة لها تهمة إدارة قناة فضائية دون الحصول على تراخيص فنية بالمخالفة للقانون، وقررت النيابة إيداعها بمقر الحبس الاحيتاطي، ومثولها أمام قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، يوم الخميس المقبل، لنظر تجديد حبسها على ذمة القضية.

أمر المستشار شريف توفيق بحبس الفنانة سما المصري لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات معها، بشأن اتهامها بإدارة قناة "فلول الفضائية" بدون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة، ورفضت النيابة إخلاء سبيلها بكفالة مالية أو ضمان محل إقامتها بعد صحة الاتهامات الموجهة إليها، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها بداخل شقة بشارع نوال بمنقطة الدقي.

وأمرت النيابة بإيداع "المصري"، بمقر الحبس الاحتياطي كمتهمة، ومن المقرر أن يتم اتخاذ إجراءات فنية بشأن وقف بث القناة من عدمه.

وكانت قوة من قسم الدقي قد ألقت القبض على سما المصري في مقر القناة بشارع نوال، وذلك بعد تلقي بلاغات حول مخالفات تتعلق بعمل القناة دون الحصول على تراخيص.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة