وزير الاتصالات يعلن عن اسعار عروض الإنترنت الجديدة 2015

5/19/2015 06:45:00 م
كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، عن أولي العروض التي وردت من شركات الإنترنت، وبعض تفاصيلها، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد لمجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، مساء اليوم الأحد.
حيث تم التنويه عن طرح سرعة 1 ميجابايت بالنظام المحدود بسعر 50 جنيه، ولم يشر الوزير للعروض الأخري التي وضح أنه يجري حاليا دراستها، موضحاً أنه سيتم العمل بالأسعار الجديدة لخدمات الإنترنت، في غضون أسبوع من إقرارها، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تحقيق  ومراعاة مصلحتي الشركات، و العملاء في نفس الوقت.

وأشار الوزير لمناقشة عدة ملفات مهمة جداً، أهمها تخفيض قيمة تأجير دوائر الربط، والتي يستأجرُها مزودي خدمة الإنترنت،  من المصرية للاتصالات، وهو ما سيدفعهم لتخفيض أسعار الخدمات في الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل أوضح مدير شركة نور لخدمات الإنترنت المهندس فادي الجندي، أن شركته ترجئ الإعلان عن تخفيضات تصل إلى 50% على أسعار الإنترنت، في انتظار الإعلان عن موقف المصرية للاتصالات من تخفيض أسعار تأجير خدمات البنية التحتية.

وأضاف أيضا أن سرعة 2 ميجا مسعره حاليا بـ 220 جنيه تأخذ المصرية الاتصالات منهم 120 جنيه، حيث أن المصرية للاتصالات تحصل على نسبة 50% من أسعار الخدمة.

هذا وقد صرح وزير الاتصالات منذ أيام أنه يسعى لتوصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة لما يزيد عن 1.5 مليون عميل في ففترة 18 شهر، حتي يتم زيادة نسبة المشتركين في خدمات الإنترنت من من 34 % إلى 50% مع إحلال وتغير الكابلات المتقادمة والمتهالكة بكبلات الفيبر الحديثة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة