الصين تنجح فى تصنيع قطار تجريبى جديد فائق السرعة "السيف الصينى" تم تصنيعه بمؤسسة "سى.إس.آر" الصينية

3/11/2018 11:58:00 م
الصين تنجح فى تصنيع قطار تجريبى جديد فائق السرعة "السيف الصينى" تم تصنيعه بمؤسسة "سى.إس.آر" الصينيةنجحت الصين فى تصنيع قطار تجريبى جديد فائق السرعة "السيف الصينى" تم تصنيعه بمؤسسة "سى.إس.آر" الصينية يتميز بسرعة تصل الى أكثر من 500 كلم ساعة، ويتكون من ست عربات وبقوة جر تبلغ 22800 كيلو وات، مقارنة بـ9600 كيلو وات للقطارات سى آر إتش 380، الموجودة فى الخدمة حاليا على خط بكين، شانغهاى الحديدى فائق السرعة وتصل أقصى سرعة لها 300 كلم/ ساعة.

وذكر البيان الصادر عن مؤسسة "سى إس آر" الصينية للقطارات، أن هذا القطارالأسرع فى العالم بلا منازع حتى الآن، يتميز بتقنيات تكنولوجية فائقة ويحمل معدات اختبار ومعالجة بيانات، صممته وأنتجته الشركة الصينية التى تقع فى مدينة "تشينغداو" الساحلية بمقاطعة شاندونغ الشرقية بالصين. وقال دينغ سان سان، كبير الفنيين بالشركة إن فكرة تصميم القطار فائق السرعة كانت مستوحاة من السيف الصينى القديم، ومؤخرته تشبه الصاروخ، حيث يستخدم الهيكل مواد بلاستيكية معززة بألياف الكربون.. مضيفا أن أعمال تطويرالقطار التى كانت تحت إشراف وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة سكك الحديد الصينيتين، كانت قد بدأت قبل أكثر من عامين.

يذكر أن الفنيين الصينيين قد أضافوا عددا كبيرا من التقنيات التكنولوجية الصينية المتطورة بالقطار، حيث صمموا أكثر من 1100 جهاز استشعار لمتابعة أحوال عمله بشكل شامل طوال فترة تشغيله، حيث من المتوقع أن تجرى عدة تجارب تكنولوجية وتجارب للسرعة، خلال الفترة القادمة قبل تشغيلة ودخوله الخدمة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة