هاشتاج "سأنتخب السيسى" يحتل المرتبة الأولى عالميا على "تويتر" بعد تخطيه الـ5 ملايين مشارك فى ساعات

3/28/2014 11:05:00 م
هاشتاج "سأنتخب السيسى" يحتل المرتبة الأولى عالميا على "تويتر" بعد تخطيه الـ5 ملايين مشارك فى ساعات
المشير عبد الفتاح السيسى المرشح للانتخابات الرئاسية
دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" (هاشتاج) بعنوان "سأنتخب السيسى"، ردا على الهاشتاج المسىء للمشير، حيث احتل الهاشتاج المركز الأول عالميا على "تويتر" بعد حصوله على مشاركة أكثر من 5 ملايين شخص على مستوى العالم، مما دفعه للتقدم فى ساعات قليلة. وترجم النشطاء الهاشتاج، إلى عدة لغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية، كما فعل معارضو المشير ومؤيدو جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، معلنيين عن استيائهم من استخدام "الإخوان" ألفاظ بذيئة لا تليق.

ومن أشهر التعليقات التى جاءت: "أن من أسباب انتخابه للسيسى هو درايته بمشاكل مصر وخبرته الكافية"، فيما علق آخر سأنتخب السيسى "علشان مش تبع أحزاب يعنى مش فاشل وبتاع مؤتمرات وكلام على الفاضى".

وعلق آخر "سأنتخبه عشان بيحب مصر وابن جيش مصر وبيشترى مصر وراجل ضحى بحياته طول عمره عشان يشوف مصر أم الدنيا وتبقى قد الدنيا، عشان العرب عرفوا قيمة مصر بعد 30 يونيو، وحسوا فعلا أنها صمام الأمان.

وأضاف آخر "لأنه كان ممكن يحافظ على مكانه كوزير ويسكت على ضياع البلد وما يعرضش حياته وحياة أسرته للخطر، لكنه رفض وشال أيده على كفه، علشان نقضى على الإرهاب والإسلام السياسى".

واستنكرت إحدى الناشطات استخدام الإخوان لهاشتاج مسىء قائلة "وبعدين الإخوان عمالين يقولوا قال الله وقال الرسول وفى الآخر يقولوا الألفاظ دى".

من ناحية أخرى برر نشطاء الإخوان تدشينهم لهاشتاج مسىء للمشير قائلين: "لماذا هاشتاجاتنا فيها "الإساءة" لأننا من المؤمنين وبشدة أن الأنظمة لا تسقط إلا عندما تهان وتمتهن فى كل مكان وعلى لسان كل الناس".

وأضاف آخر "لولا أننى شيخ معمم لنشرت الهاشتاج إياه".

جاء ذلك عقب إعلان السيسى، استقالته من منصبه مساء أمس الأربعاء، تمهيداً لترشحه فى انتخابات رئاسة الجمهوية المتوقع إجراؤها.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة