تورط الحكومة التركية في علاقات سرية بداخل المنظمة الإرهابية الإيرانية "توحيد- سلام"

3/28/2014 10:52:00 م
تورط الحكومة التركية في علاقات سرية بداخل المنظمة الإرهابية الإيرانية "توحيد- سلام"
كشف رئيس وحدة الاستخبارات داخل شرطة اسطنبول، علي فؤاد يالمزار، اليوم، أن الحكومة التركية تتورط في علاقات سرية بداخلها المنظمة الإرهابية الإيرانية "توحيد- سلام"، بعد نشر صور من ملف التحقيقات الخاصة بهذه المنظمة على تويتر.
وبيّن يالمزار في تصريحات لصحيفة "زمان" التركية أنه إذا تم الكشف عن هذه المعلومات التي توصل إليها التحقيق في قضية المنظمة الإرهابية الإيرانية "توحيد - سلام" سوف يظهر إلى أي مدى استطاعت حكومة أجنبية مثل الحكومة الإيرانية أن تتدخل في شئون تركيا، وكيف استطاعت أن تصل إلى ممثلي الحكومة التركية.
وأوضح يالمزار، أن منظمة "توحيد - سلام" هي المنظمة الإرهابية الأخطر على تركيا خلال الأعوام الأخيرة، موضحًا أن أعضاء داخل الحكومة التركية قاموا بالتستر على هذه الحركة التي تمثل أكثر تهديدًا لتركيا خلال هذه السنوات الحالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن أحد مستخدمي موقع تويتر قام بنشر صور وفيديوهات لملف التحقيق الأصلي الذي قامت به شرطة اسطنبول عن هذه المنظمة.
ولفتت الصحيفة إلى أنه وفق هذه التسريبات الجديدة فإن وزير الداخلية التركي افكان علاء، ورئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان، وكذلك نائب رئيس الوزراء بزير أتالايا، متورطون في علاقات سرية مع هذه المنظمة الإرهابية الإيرانية.
وبيّنت الصحيفة أن حسابًا على تويتر يدعى ACEM UŞAKLARI قام بنشر وثائق جديدة لتحقيق لم تنشره شرطة اسطنبول كشف عن تورط مسئولين داخل حكومة أردوغان في شبكة إرهابية إيرانية تدعى "توحيد - سلام" من بينهم وزير الداخلية ورئيس المخابرات.
وبيّنت هذه التسريبات أن حسين أفني يازيس أوغلو، أحد القادة الكبار لهذه المنظمة الإرهابية كان مقربًا من رئيس الاستخبارات هاكان فيدان، كما أنهما التقيا من قبل لمرات عديدة، إضافة إلى أن زوجته أكدت أن حسين أفني له علاقات داخل الاستخبارات التركية وكذلك الشرطة والحكومة.
وتكشف التسريبات أيضًا أنه هذا الإرهابي لديه العديد من جوازات السفر بالإضافة إلى قيامه بكتابة تقارير لصالح المخابرات الإيرانية.
من جانب آخر، كشفت الصور المسربة من تقرير شرطة اسطنبول حول هذه المنظمة، أن حسين أفني يازيس أوغلو لديه علاقات مع وزير الداخلية منذ أن كان هذا الأخير مساعد نائب رئيس الوزراء.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة