اهداف مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء 1/4/2014، ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

4/02/2014 02:06:00 ص
اهداف مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء 1/4/2014، ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
تعادل برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بملعب كامب نو بهدف لمثله، في مباراة تألق فيها حارس الضيوف البلجيكي تيبو كورتوا حيث أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق. ويصب هذا التعادل في مصلحة الـ«روخيبلانكوس»، حيث أن مباراة العودة ستقام على ملعبهم فيسنتي كالديرون في التاسع من الشهر الجاري.

وكاد ديفيد فيا يتقدم لأتلتيكو، في الدقيقة 5، عقب خطأ مشترك بين دفاع البرسا وحارسه خوسيه مانويل بينتو إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم. وخسر البرسا جهود قلب دفاعه جيرارد بيكيه، في الدقيقة 10، نتيجة سقوطه بصورة خاطئة عقب احتكاك مع دييجو كوستا لينزل بدلًا منه مارك بارترا.

وفي أخطر فرصة للبارسا بالشوط الأول، كاد أندريس إنييستا يسجل، في الدقيقة 26، لأصحاب الأرض عقب تمريرة حريرية من «البرغوث» الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، إلا أن تسديدته اصطدمت بأقدام المدافعين.

وبالمثل فقد الـ«روخيبلانكوس» جهود لاعبهم دييجو كوستا الذي كانت تدور شكوك حول مشاركته في اللقاء عقب تعرضه لاصابة عضلية لينزل دييجو ريباس لتعويضه، في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تألق «بينتو» عقب إبعاده تسديدة قوية كادت تهدي الضيوف الهدف الأول نفذها ديفيد فيا عقب مراوغة لبارترا.

وبادر أتلتيكو في التسجيل بالشوط الثاني عن طريق البديل دييجو ريباس، في الدقيقة 56، عن طريق تسديدة قوية من زاوية مستحيلة من خارج منطقة الجزاء لم يقدر بينتو على اللحاق بها.

وكاد برشلونة يدرك التعادل، في الدقيقة 63، لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أبعد تسديدة من لمسة واحدة نفذها سرجيو بوسكيتس.

وأجرى المدير الفني للبرسا، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو تبديلًا، في الدقيقة 68، بخروج سيسك فابريجاس ونزول أليكسيس سانشيز لتنشيط الناحية الهجومية.

ورد مواطنه دييجو سيميوني بعدها بدقائق باخراج المهاجم ديفيد فيا ونزول الجناح الأرجنتيني خوسيه سوسا.

ولم يتأخر البرسا كثيرًا في إدراك التعادل عن طريق نيمار، في الدقيقة 71، عقب تسلمه بينية رائعة من إنييستا ضربت دفاعات "الروخيبلانكوس" ليسدد في شباك كورتوا بيمناه، ثم تلى الهدف تسديدة رائعة من إنييستا أبعدها الحارس البلجيكي بمعجزة.

وتراجع أتلتيكو بشدة بعد هدف التعادل، حيث واصل البرسا محاولاته لفك شفرات دفاع الـ«روخيبلانكوس» التي لم ينجح في كسرها سوى مرات قليلة بالمباراة.

وتألق «كورتوا» مجددًا، في الدقيقة 86، بإبعاده ركلة حرة نفذها «ميسي» بحرفية إلا أن الحارس البلجيكي وقف سدا منيعا مجددا ليحرم البرسا من التقدم ولتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة