توافد المئات على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات لتوثيق توكيلات دعم عبدالفتاح السيسي

4/02/2014 01:45:00 ص
توافد المئات على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات لتوثيق توكيلات دعم عبدالفتاح السيسي
توافد المئات على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات، الثلاثاء، لتوثيق توكيلات دعم مرشحي الرئاسة، وأدى انقطاع الكهرباء إلى تعطل مكاتب عديدة عن أداء عملها في «القليوبية والشرقية»، وسط تقدم عدد توكيلات عبدالفتاح السيسي، على باقي المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة. وفي قنا، قام المجلس الأعلى لشورى القبائل العربية بتوفير سيارات لنقل المواطنين القادمين من قرى منطقتي «الغربى بهجورة وشرق النيل»، وتوافد نحو150 مواطنًا لتحرير التوكيلات، فيما نصبت حركة «تمرد» بمركز «دشنا» خيمة كبيرة، لاستقبال المواطنين وتحرير توكيلات للمشير السيسي.

وفي القليوبية، تأخرت بعض المكاتب في تحرير التوكيلات، بسبب بعض الأعطال الفنية بالأجهزة وانقطاع التيار الكهربائي، فيما انحسرت المنافسة بين المرشحين المحتملين السيسي و«صباحي»، وتفوق السيسي على «صباحي» بفارق كبير.

وفي القليوبية، شهد مكتب توثيق بنها الرئيسي إقبالًا متوسطًا، ووصلت الأعداد إلى ما يقرب من 250 توكيلًا، ووصلت نسبة توكيلات السيسي إلى 90% من إجمال التوكيلات، فيما وصلت نسبة «صباحي» 10%.

وفي دمياط، تزايد الإقبال، وانتشر مؤيدي السيسي في محيط مكاتب توثيق «بشطا ودمياط وفارسكور والزرقا ودمياط الجديدة ورأس البر».

وفي البحر الأحمر، شهدت مكاتب التوثيق بالمحافظة إقبالًا محدودًا، وتم تحرير150 توكيلًا للسيسي، مقابل 5 توكيلات لـ«صباحي»، فيما تواجد عدد من الشباب من حملة مستقبل وطن وحركة تمرد داخل المكاتب، لجمع التوكيلات من المواطنين.

وقال المئات من أهالي مدينتي حلايب ومرسي علم إنهم محرومون من تحرير التوكيلات «لعدم وجود مقار للشهر العقاري بالمدينتين»، مشيرين إلى أن أقرب مكتب للشهر العقاري يبعد نحو 170 كيلو مترًا عن المدينتين.

وفي سوهاج، شهدت المكاتب إقبالًا ملحوظا، وسط تقدم توكيلات السيسي عن باقي المرشحين المحتملين، في جميع مكاتب المحافظة.

وفى الشرقية، قالت سوزان العدوى، مدير مكتب الشهر العقاري، بمدينة «فاقوس»، إن الانقطاع المتواصل للكهرباء يعوق العمل ويدفع المواطنين إلى الانصراف، مشيرة إلى أنه تم تحرير 200 توكيل للسيسي.

وفي السويس، تزاحم المواطنون أمام المكاتب في «طوابير»، وقال محمد ندا، منسق حركة «تمرد»، إن الشرطة قامت بمنع المندوبين من التواجد داخل المكاتب بسبب الزحام.

وفي الإسماعيلية، أعلنت مصادر بحملة السيسي تحرير 3 آلاف توكيل، ليصل إجمالي التوكيلات لنحو 5 آلاف توكيل، بينما رفضت حملة «صباحي» الإعلان عن عدد التوكيلات.

وفي بني سويف، تكدس المواطنون أمام مكاتب الشهر العقاري بمدينة بني سويف، وشكى الموظفون من وجود جهازين فقط لعمل التوكيلات، مطالبين بزيادة عدد الأجهزة.

وسادت حالة من الارتباك داخل عدد من مكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية، خاصة بعد امتناع موظفي الشهر العقاري بالمنشية بوسط المحافظة، عن عمل التوكيلات بدعوى تعطل أجهزة العمل، ما أدى إلى غضب بين محرري التوكيلات خاصة من حملة «صباحي»، التي اتهمت الموظفين بتعمد تعطيل العمل خاصة لمرشحهم.

وفي المقابل، قالت مصادر بالحملة المؤيدة للمرشح عبدالفتاح السيسي، إنها نجحت في تجميع عدد التوكيلات المطلوب من الإسكندرية، مشيرة إلى أنه تم تجاوز النصاب القانوني المطلوب لعدد التوكيلات بالمحافظة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة